محاضرات الاستاذ:رضوان بوحيلة
التخطيط في العلاقات العامة مقياس موجه لطلبة السنة الاولى ماستر اتصال وعلاقات عامة،ويركز على 
تعريف الطلبة على المفاهيم الاساسية لتخطيط الاداري و كيفية وضعها،و كذا اكساب الطلبة مهارات تصميم الخطط و السياسات الادارية في ظل الاجواء التنافسية السائدة ،وتنمية قدرات الطلاب التحليلية باستخدام النظريات و المبادئ العلمية و أدوات التحليل لإدارات العلاقات العامة،و تمكين الطالب من آليات و إستراتجيات التخطيط و التركيز على الاتصال الذي يروج ويحسن صورة المؤسسة.

يضم هذا المقياس محاضرات في ابستمولوجيا علوم الإعلام والاتصال موجهة للسنة الأولى ماستر تخصص اتصال وعلاقات عامة للسداسي الثاني، بهدف تعريف الطالب بالطابع المعرفي والعلمي لعلوم الإعلام والاتصال من حيث نشأتها وتطورها ومساهمة مختلف النظريات الاجتماعية والاتصالية في تأطير الفعل الاتصالي وإبراز علمية هذه العلوم كحقل مستقل

إن الهدف من تدريس مقياس المقاربات الكمية والكيفية هو تعريف الطالبب جوهر الاختلاف بين البحوث الكمية من جهة والبحوث الكيفية من جهة ثانية مع التركيز على تمكينه من استخدام مناهج وأدوات البحث ضمن أطرها النظرية والمنهجية السليمة.

-الطلبة المستهدفين: طلبة السنة أولى ماستر اتصال و علاقات عامة

-الكفاءات المستهدفة: تمكين الطالب من التمييز بين المناهج الكمية و المناهج الكيفية و إكسابه القدرة على التحكم في أدوات جمع البيانات في نوع.

ملتقى المنهجية مقياس منهجي موجه لطلبة السنة اولى اتصال وعلاقات عامة ،والهدف من هذا الملتقى هو إتاحة الفرصة للطلبة لتقديم مشاريع بحوثهم والتي يشكل الملتقى فرصة لهم لمناقشتها مع زملائهم ومع الأستاذ المنشط لهذا الملتقى.

تكنولوجيا الاتصال والفضاء العمومي مادة اسكتشافية موجهة لطلبة السنة الاولى ماستر اتصال وعلاقات عامة ،تهدف الى تمكين الطالب في التحكم المعرفي في مفاهيم متشابه ومعقدة مثل الفضاء العمومي والاتصال المؤسساتي  ، العلاقات العامة وأهم التقاطعات بينها أين يتم النقاش المجتمعي للقضايا العمومية بكل تعقيداتها وتعريف الطالب بالفاعلين السياسيين والاقتصاديين والثقافيين الناشطين في الفضاء العمومي  ، طبقة سياسية ، مجتمع مدني ، وسائل الإعلام ، مؤسسات اقتصادية وخدماتية مؤسسات ثقافية.

الاتصال الاقناعي والحجاجي مقياس موجه لطلبة السنة اولى ماستر اتاص وعلاقات عامة ،من خلاله يتبين للطالب اهمية إعداد الفرد الصالح و تربيته على إحترام الراي الاخر وعلى المحاججة الايجابية

تصميم الحملات الاعلامية مقياس موجه لطلبة السنة الاولى ماستر اتصال وعلاقات عامة،وهي مادة تطبيقية بالأساس بمعنى أن توجه الطلبة سيكون  على الميدان  و ذلك بإعطاء أمثلة من البيئة المحلية و التي تعرض ممارسات حية لحملات تسويقية عالجت قضايا محلية في المنطقة التي يعيش فيها ، كما يتم في هذه المادة تكليفهم بتقسيم المجتمع إلى أقسام فرعية من أجل توجيه الحملات معتمدين على دور وسائل الاعلام و دور كلمة الفم في نجاح حملاته